وفي محاولة لحل هذه المشكلات المتضخمة ظهر لنا خط نجدة الطفل وهو عبارة عن خط تليفوني ساخن يتم الرد فيه علي المشكلات التي تواجه أي طفل، وقد تم تفعيل هذا الخط الساخن في محافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية ونحن في انتظار تعميم هذه الخدمة في جميع أنحاء الجمهورية
وبالرجوع إلي المركز المتخصص لاستقبال التليفونات بالخط الساخن "خط نجدة الطفل" وُجد أن أكبر عدد من المتصلين هم الأمهات ثم الجيران ثم الأطفال ثم اتصالات من مجهولين فنجد أن أقل فئة متصلة هم الأطفال أنفسهم بالرغم من أن ذلك الخط أنشئ من أجلهم
ولكن هناك تساؤل هام يطرح نفسه ،هل تم تفعيل هذه الخدمة بصورة واقعية لخدمة الطفل أم ستكون كباقي الجهات الحكومية الروتينية "فوت علينا بكرة..!!!" فنحن وباقي الشعب المصري نرجو أن تكون هذه الخدمة مُفعلة فعلياً وليس افتعالاً حتى لا يكون ذلك تقليد أعمي للغرب بدون أساس قوي ومن ثم سيكون الطفل هو المستقبل
ملحوظة هامة :: رقم الخط الساخن لاستقبال شكاوى الأطفال هو " 16000 " من أي خط أرضي
No comments:
Post a Comment